10افكار لتصميم مطبخ امريكي صغير ستجعل مطبخك عملي جداً وانيق

إذا كنت تبحث عن أفكار للمطبخ وبشكل أكثر تحديداًعن افكار مطبخ امريكي صغير ملهمة و واقعية ، يمكننا القول لك أنك فى المكان الصحيح ، فى الحقيقة الجميع يحب أن يكون مطبخه واسعاً ومليئاً بالضوء ولكنها ليست حقيقة لمعظمنا لأن الشقة أصبحت صغيرة للغاية في وقتنا هذا.
مطبخ امريكي صغير

إذن ماذا يمكنك أن تفعل بمساحة المطبخ الامريكي الصغيرة التي لديك!

عندما تقوم بقراءة هذا المقال سوف تتعلم الطرق الواقعية والعملية التي تساعدك في تفصيل مطبخك الامريكاني الصغير جداً ،  باستخدام حل ونصائح التصميم الصحيحة تستطيع تحويل المطبخ الصغير إلى مساحة عملية و مريحة ومبهجة،فهيا بنا نتعرف على اهم هذه الطرق والنصائح.

1.استبدال دولاب المطبخ بالأدراج والاكسسوارات العملية (قدر الإمكان)

يمكنك عن طريق إضافة الأدراج والاكسسوارات القابلة  للسحب والطي لدولاب المطبخ سواء الدولاب العلوي أو السفلي، توفير الكثير من المساحة المهدرة داخل دولاب المطبخ الصغير وهذه النقطة فى غاية الأهمية .

مطبخ زاوية صغير

نصيحة: ننصح باستخدام الأدراج أسفل حوض الغسيل و أو في وسط دولاب المطبخ بعيداً عن البوتوجاز حتي لايعبث بها الأطفال ويعرضون حياتهم للخطر

2. مد دولاب المطبخ حتى السقف

لا تهدر كل تلك المساحة فوق دولاب المطبخ، فمن الصعب تنظيف الغبار فوق دولاب المطبخ العلوي ،لذلك اطلب من مقاول المطبخ ان يوم تمديد دولاب المطبخ الى السقف،ولكن ننصح بوضع الأواني و المستلزمات التي لا تستخدم  دائما فى الأعلي حتي يكون المطبخ  منظم وعملي.

ملحوظة: تكلفة شراء المطبخ في هذة الحالة ستكون أعلي من الطبيعي ولكنها ستوفر مساحة تخزين كبيرة للمطابخ الامريكية الصغيرة في المساحة  .

تفصيل مطبخ صغير

3.دمج مواد لامعة وعاكسة

إن المواد اللامعة  والعاكسة تعطي إيحاء بالاتساع وتجعل المطبخ يبدو أكبر وأوسع بسبب أن المواد العاكسة تساعد في تضخيم الضوء الطبيعي والصناعى، وأيضاً يمكن دمج الزجاج فى المواد الخشبية لأن الزجاج يعطي المطبخ مزيج من السعة و الأناقة.

مطابخ عصرية صغيرة

4.مطبخ صغير يشتمل ركن طعام وبار 

بار المطبخ مهم جداً إذا كنت تنوي تصميم مطبخ امريكي صغير لأنه يوفر مساحة لتناول الطعام وتحضير الطعام والمناقشات التي تتم بين أفراد العائلة داخل المطبخ خاصتاً إذا كان المطبخ مفتوح على الصالة.

افكار للمطبخ الصغير

5.السماح بكمية وافرة من الضوء

إذا كنت تقوم بتصميم مطبخ امريكي صغير ،فابحث عما إذا كان بإمكانك دمج نافذة تري من خلالها الخارج وتسمح بتدفق الضوء بوفرة.

موديلات مطابخ صغيرة

6.بث الحياة داخل المطبخ الصغير من خلال النبات

 النباتات الخضراء تعطي اللون داخل المطبخ الامريكي الصغير المفتوح على الصالة ، وتعطى قوة كبيرة لصحتك لأنها تقوم بامتصاص غاز ثانى أكسيد الكربون و تخرج غاز الاكسجين المهم جداً ، وننصح بستخدام بعض النباتات التى تتحمل درجة حرارة المطبخ العالية مثل (الياسمين، النرجس، نبات اليشم، الصبار).

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

7.مطبخ صغير امريكي مفتوح عن طريق باب زجاجي جرار

يمكنك ان تتمتع بمطبخ امريكي صغير مفتوح على الرسيبشن أو الصالة ولكنه أيضاً يتمتع بخصوصية كبيرة بسبب الباب الزجاجي الذى يغذي المطبخ بكمية وافرة من الضوء ،ويتيح للأم مراقبة أطفالها وهم يلعبون أثناء إعدادها للطعام.

تصاميم مطابخ صغيرة

8.توفير مساحة أكبر مع الأثاث القابل للطي

تعتبر طاولة الطعام القابلة للطي أمر لا غنى عنه بالنسبة للمطبخ الصغير في من الأفكار العملية والتي تعطي اتساعاً للمطبخ،ولا ننسي كراسي البار القابلة للطي ايضاً في توفير المساحة.

مطابخ مودرن صغيرة

9.تحويل الزاوية إلي منطقة تخزين ذكي

عند النظر إلى زاوية المطبخ قد يخطر في بالك أنها منطقة عديمة المنفعة بسبب صعوبة الوصول إليها ولكن مع اكسسوارات المطابخ الحديثة أصبح الأمر رائع حيث يوفر الترولي الاستانلس و الصينية الاستانلس .

ديكور مطبخ صغير وبسيط

10.شمعات المطبخ

الشمعات الجدارية مهمة جداً حيث أنها تساعدنا في الوصول إلي الملاعق وأدوات الطي بالترتيب وفى متناول اليد وتوفر المساحة خاصتاً إذا كان مطبخك صغير وعلى شكل مستطيل فهذه الشمعات ستعمل بكفاءة عالية لتوفر جدار حائط كبير.

أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة  وفي النهاية نأمل أن نكون قد اضافت لكم هذة الأفكار مزيد من الالهام والرقي لمطبخكم الصغير البسيط.
 

التعليقات

BLOGGER
الاسم

ديكور,14,غرف أطفال,3,غرف معيشة,7,غرف نوم,6,مطابخ,18,
rtl
item
أثاثي دوت كوم: 10افكار لتصميم مطبخ امريكي صغير ستجعل مطبخك عملي جداً وانيق
10افكار لتصميم مطبخ امريكي صغير ستجعل مطبخك عملي جداً وانيق
إذا كنت تريد تصميم مطبخ امريكي صغير بسيط وانيق فنحن نقدم لكم جميع الافكار العملية التي تتيح لكم توفير مساحة التخزين والحصول على مطبخ انيق وعملي
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhVYQvjaphclUgMEX5ZQW6HERwqMMT2WlCl5nHAXWKNqEjlvf8h4kPZEjh6Np6xPNEakLqna-m5U7I_kETqJ6-S3q-_H0e4dxK01bBhYJdeOXzHlRvClj6OxctBF0lJvNaKLRcQFYYwPEbFB-QIZLMSb1F0CcovZ9wLQvMCqFioD2sN2hFigWSPgZ4a3Q=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhVYQvjaphclUgMEX5ZQW6HERwqMMT2WlCl5nHAXWKNqEjlvf8h4kPZEjh6Np6xPNEakLqna-m5U7I_kETqJ6-S3q-_H0e4dxK01bBhYJdeOXzHlRvClj6OxctBF0lJvNaKLRcQFYYwPEbFB-QIZLMSb1F0CcovZ9wLQvMCqFioD2sN2hFigWSPgZ4a3Q=s72-c
أثاثي دوت كوم
https://www.athathiy.com/2022/03/small-kitchen-decoration-ideas.html
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/2022/03/small-kitchen-decoration-ideas.html
true
8044415257736543207
UTF-8
المزيد من المقالات لا يوجد أي مقال هنا مشاهدة الجميع اقرأ أيضاً الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات مشاهدة المزيد مقترحات من المواضيع القسم الأرشيف ابحث عن جميع المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content