أفكار غرفة المعيشة للمساحات الصغيرة بسيطة و جميلة


اختيار الأثاث المناسب لمساحة الغرفة :

من المعروف أن غرفة الصالة تحتوي على العديد من الأثاث و الديكور و الأجهزة الالكترونية ، حيث تحتوي على الأريكة و طاولة القهوة و السفرة و بعض الأرفف فى الصالة و النيش و التليفاز و قد تحتوي على أماكن تخزين بالإضافة إلى بعض الديكورات لتزين غرفة المعيشة .

إذاً كيف يمكن للغرفة ذات المساحة الصغيرة احتواء كل هذا الأثاث و الديكور و بالإضافة إلى ذلك توفير مساحة كافية للتحرك فى المنزل أو مكان للعب الأطفال ؟ من السهل إنشاء غرفة معيشة تحتوي على كل هذا الأساس من خلال استغلال الأثاث المناسب وسوف نتعرف فى النقاط التالية على كيفية استغلال تلك المساحة فى تنظيم الغرفة على أكمل وجه .

أولا: بالنسبة للأريكة ( الانتريه ) :

يفضل استخدام الأريكة ( الانتريه ) على شكل حرف L بدلاً من الأريكة الضخمة ذات الأكتاف العملاقة التى تأخذ الكثير من مساحة الغرفة رغم انها تأخذ نفس عدد الأشخاص عند الجلوس عليها ، فتلك الأريكة على شكل حرف L سوف توفر الكثير من مساحة المكان و فى نفس الوقت تفي بالغرض المطلوب و تتسع للكثير من الأشخص .



و يمكنك أيضاً استخدام الأريكة البسيطة متعددة القطع ذات التصميم الأنيق ، و بالإضافة لذلك يمكنك الإعتماد على المقعد أو البوف أو الكنب بدون ظهر حيث يمكنك تخزينه تحت الطاولة و استخدامه فقط عند الحاجة إليه .



ثانياً : بالنسبة لتربيزة السفرة و مكان التليفاز :

هناك تصاميم لتربيزة السفرة السحرية التى يمكنك طيها فى غرفة المعيشة و عند الحاجة إليها يمكنك فردها بكل سهولة وقت الاستعمال فقط .





و بالنسبة لشاشة العرض أو التليفاز يفضل تعليقه على أحد الجدران بدلاً من وضعه على أحد الطاولات بجوار الحائط ، و الاستغناء تماماً عن الطاولة الخاصة بالتليفاز لتوفير الكثير من مساحة الأرضية ، كما يمكنك استغلال الجانب الأعلى من الحائط بإنشاء الأرفف عليه ، سواء لوضع الكتب عليها أو الانتيكات .



الاعتماد على الأثاث فى التخزين بدلاً من استخدام الخزانات :

اذا كنت تريد عمل بعض الخزانات فى غرفة المعيشة فعليك استغلال أسفل الأريكة أو طاولة القهوة ، حيث يتوفر الكثير من الأشكال من الأريكة ( الانتريه ) التى تحتوي على أماكن تخزين أسفل المقعد و كذلك فى أسفل طاولة القهوة .




كما يمكنك وضع مرآة كبيرة على أحد الحوائط لعكس مساحة الغرفة و خلق فضاء وهمي مما يؤدي إلى مضاعفة المساحة .


استخدام الستائر البسيطة و اختيار الألوان الفاتحة للجدران :

عند اختيارك للستائر يفضل استخدام الستائر على مساحة النافذة فقط دون استخدام الستائر الكبيرة التى تغطى الجدران بشكل كامل ، لأن ذلك يوحي لك بالمزيد من المساحة فى الغرفة كما يمكنك أيضاً استغلال الجدران لعمل بعض الأرفف عليها ، ويجب أن يكون لون الستائر مناسب تماماً مع لون جدران الغرفة .


اختيار لون غرفة المعيشة هو أهم شئ ، حيث تلك الألوان تلعب دوراً هاماً فى نشر البهجة و المزيد من الانتعاش فى المكان ، لذلك عليك الابتعاد عن اللون الأبيض اللامع ، فيفضل طلاء غرفة المعيشة ( الصالة ) بالألوان الفاتحة مثل اللون الأخضر ، الرمادي ، الأزرق الباهت أو الارجواني أو الرمادي الداكن .




التعليقات

BLOGGER
الاسم

ديكور,14,غرف أطفال,3,غرف معيشة,7,غرف نوم,6,مطابخ,18,
rtl
item
أثاثي دوت كوم: أفكار غرفة المعيشة للمساحات الصغيرة بسيطة و جميلة
أفكار غرفة المعيشة للمساحات الصغيرة بسيطة و جميلة
افكار حديثة لـ غرف المعيشة ذات المساحات الصغيرة لكي تحصل على منزل جميل و بـ اثاث بسيط ذو ذوق عالي و أنيق بأقل تكلفة و الاستنفاع بمساحة الغرفة كاملة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg6wG7aK3IwaQBSBx2zxx-gvwWblhObKpcZraoJoYbI226A9eRcCZIqgEhVr2Fw-6yG7r33T3KydQUSQtyNiqTZDZNgLMWIlcXSOOW8l_hUQlj7SmsgRwiDhwslCGE6vik4H1wmXAAvZGhs/s16000-e90-rw/Living-room.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg6wG7aK3IwaQBSBx2zxx-gvwWblhObKpcZraoJoYbI226A9eRcCZIqgEhVr2Fw-6yG7r33T3KydQUSQtyNiqTZDZNgLMWIlcXSOOW8l_hUQlj7SmsgRwiDhwslCGE6vik4H1wmXAAvZGhs/s72-c-e90-rw/Living-room.jpg
أثاثي دوت كوم
https://www.athathiy.com/2021/03/living-room-1.html
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/2021/03/living-room-1.html
true
8044415257736543207
UTF-8
المزيد من المقالات لا يوجد أي مقال هنا مشاهدة الجميع اقرأ أيضاً الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات مشاهدة المزيد مقترحات من المواضيع القسم الأرشيف ابحث عن جميع المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content