9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية

9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية 0


هل تريد أن تعرف كيف تصمم غرفة الجلوس  الخاصة بك لتحصل عليها في شكل جديد وغير متوقع؟


بكل تأكيد سيكون ذلك تحدي كبير إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك فارغة ، لذلك من المؤكد أنك سوف تشعر بالارتباك عندما تريد أن تضع جميع هذه القطع في تكوين متناغم وجذاب ، وهنا يجب عليك التفكير في عدة أمور مثل ألوان دهان الجدران ونوع الأثاث الذي تحتاجه وكيفية ترتيبه داخل غرفة المعيشة، ولكن أول شيء  يجب عليك أن تفكر به هو ذوقك والجو العام الذي تريد أن تضيفه إلى تلك الغرفة؟ ، التي ستظل بها لوقت كثير و ما  الذي يريح نظرك و يهدئ أعصابك؟.

في هذا الدليل ، نأخذ كل شئ عن كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة مهما كان حجم غرفة المعيشة كبيرة كانت او متوسط او صغيرة ، أو أياً كان شكلها واتجاهها لنبدأ.

1- أين تضع أثاث غرفة المعيشة(غرفة الجلوس)

ربما تمتلك غرفة جلوس صغيرة مع قليل من المرونة  لترتيب الأثاث ، ولكن لا يمكن إنكار أننا عندما نريد أن نقوم بتصميم غرفة الجلوس الخاصة بنا مهما كانت مساحتها نصممها حول التلفزيون ، وهذا يتيح لنا بالطبع أن نحول غرفة الجلوس في عطلة الجمعة إلي سينما  وهذا شئ رائع جداً ، ولكن هذة الطريقة ليست الأكثر كفاءة وبالتالي لن تكون الأكثر جاذبية في جميع الظروف.

لذلك سنوضح عدة نقاط إذا قمت بها في غرفة الجلوس الخاصة بك سوف تحصل على نتائج ترضيك بلا شك من حيث ترتيب الأثاث:

  • تحديد الهدف من الترتيب بحيث أن كل قطعة تكون لها هدف من وضعها في ذلك المكان.
  • ضع كنبة انترية أما التلفزيون مباشرتاً
  • ضع كرسي بذراعين صغيرين للقراءة بجوار نافذة  أو مصباح طاولة
  • يمكنك تخصيص مساحة عمل في ركن مع طاولة حديثة مثبتة في الجدار بمفصلات يمكنك جعلها افقية للعمل عليها ثم جعلها عمودية موازية للحائط  بعد انتهاء العمل حتى لا تشغل مساحة من الغرفة.
  • فصل منطقة لعب الأطفال عن الغرفة عن طريق وضع الرفوف العمودية القابلة للطي عن طريق المفصلات ويجب أن تراعي أن تكون الأرفف مفرغة لكي تتابع الأطفال أثناء اللعب.
  • إستخدم المتر أثناء بدأ التخطيط حتى تستطيع أن تعرف ما هي قطع الأثاث التي تناسب غرفة الجلوس الخاصة بك، وإن لم تجد المتر فيمكنك أن تفعل ذلك عن طريق القياس بالقدم. 
  • عند التخطيط يجب أن تعرف حقاً ما يمكنك العيش بدونه وما لا يمكنك العيش بدونه ، وتذكر ألا تحمل الغرفة كل شئ ، يمكنك وضع بعض الأشياء في أماكن أخرى.
9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية


2- حدد الجو العام لغرفة الجلوس الخاصة بك

بعد أن تنتهي من التخطيط لوضع أثاث غرفة الجلوس الخاصة بك ، يمكنك الانطلاق إلي أهم نقطة وهي اختيار نمط غرفة الجلوس الخاصة بك ، لأنه المكان الذي سوف تقضي فية الكثير من الوقت في المساء أو بعد الظهر.
عليك أن تفكر في نمط الأثاث هل تريده أثاث كلاسيكي (أثاث مطعم بالنقوش والورود أو ما يسمى النحت على الخشب ) أو تريد أثاث مودرن سادة ، أو يمكنك الاعتماد على كنبة ثنائية الوظيفة (أي اريكة وسرير عند الحاجة).

لكن تذكر أن يكون مناسب لأسلوب حياتك ايضاً ، فمثلاً إذا كان منزلك ممتلئا بالإطفال فإن اختيار غرفة الجلوس ممتلئة بالتحف الصغيرة لن يكون عملياً ولكن يجب استبدالها بالقطع الكبيرة غير قابلة للكسر مثل مكتبة كتب.

9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية1

3-اختر افضل الألوان لغرفة الجلوس الخاصة بك

لوضع مخطط ألوان لغرفة المعيشة الخاصة بك يجب عليك مراعاة الآتى أثناء الاختيار:
  • حدد اللون الرئيسي لغرفة المعيشة الخاصة بك ، فكر في حجم الغرفة وارتفاع السقف عندما تتخذ هذا القرار
  • لجعل غرفة المعيشة متفتحة و أكثر إشراقاً أنصحك بالألوان الفاتحة
  • أو في حالة انك تستخدم غرفة المعيشة في المساء يفضل استخدام الألوان الداكنة لأنها تعبر عن الدفئ والترابط
  • إذا كنت تمتلك غرفة معيشة كبيرة فيمكنك أن تقوم بمزج عدة ألوان ، مثل أن تقوم بطلاء الجدران و تترك جدار واحد يكون موقعه مميز و تقوم  بطلاء هذا الجدار بألوان جريئة أو رسم منظر طبيعي عليه أو  ما تشاء أطلق العنان لخيالك.
  • تذكر أيضا أن الضوء الذي يصل إلي غرفتك يحدد درجة اللون الذي تطلى به الغرفة ، فمثلاً الغرفة  التي لا يصلها ضوء الشمس نقوم بطلائها بألوان فاتحة ، أما الغرفة التي يصلها ضوء الشمس فنستخدم لها الألوان الباردة مثل(الأخضر المعتدل ، الأخضر المزرق، الأزرق و البنفسجي المعتدل).
9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية2


4- ورق الحائط لغرف الجلوس

سواء اخترت ورق حائط أو قمت بطلاء غرفة الجلوس الخاصة بك حسب الذوق ولكن سأذكر لك عدة نقاط عليك معرفتها:

  • استخدم ورق الحائط في مكان غير متوقع وليكن خلف الأريكة بدلاًمن جوار الباب
  • لاحظ أن المطبوعات الكبيرة على الجدران الأربعة في الغرف الصغير غير عملية ، أما إذا كان لديك غرفة كبيرة ذات شباك كبير فذلك سوف يكون رائع واكثر ملائمة.
  • المطبوعات الصغيرة أكثر تقليدية من المطبوعات المعاصرة ، ويناسب المساحات الصغيرة
  • يمكن للخطوط العمودية أن تجعل الغرفة تبدو أطول، والخطوط الأفقية تجعل الغرفة تبدو أوسع
  • يمكن استخدام الطلاء بواسطة الرسام أو النقاش لعمل لوحة فنية على جدار مناسب

9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية3

5- اختر أرضيات غرفة الجلوس العملية

يجب أن نحدد أولاً  ما هي الميزة التي نريدها في هذه الأرضية ، هل هي منقوشة أم عادية، هادئة أم  تحتوى على الكثير من التفاصيل ، سطح أملس أم يعطي الدفء؟

  • إذا كنت تريد أرضية دافئة وناعمة فعليك بالسجاد والأرضيات الطبيعية من الألياف ‘يجب أن يكون السجاد 80 في المائة صوف و20 في المائة من الألياف الصناعية
  • اختيار أرضيات خشبية فهي متينة ويمكن أن تستمر لسنوات كثيرة 
  •  اختر ارضيات فينيل:هي تشبه الأرضيات الخشبية ولكن يمكن طيها وتنظيفها بسهولة.
9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية4


6-اختر أفضل أثاث لغرفة الجلوس 

الأثاث دائماً يكون العامل الأكثر تكلفة في غرفة الجلوس:

  • فكر في الأساسيات وما يمكنك الإستغناء عنه
  • فكر في متانة هذا الأثاث الذي سوف يظل صامد امام الزمان ليس فقط من الناحية العملية ولكن من ناحية العمل والحجم والوزن
  • فكر ما إذا كان هذا الأثاث يناسب حجم غرفتك وعدد أسرتك وهل يمكن أن تقوم بشراء أريكة ثنائية المنفعة؟ أي  أنها أريكة وفى نفس الوقت  تتحول إلى سرير
  • فكر في الأغطية التي تريدها للكنبة وللكراسي للمحافظة عليها.

7- فكر في تنسيق غرفة الجلوس

يمكنك أن توفر مكان مثل دولاب صغير تضع فيه الطاولات التي لا تستخدمها دائماً والكراسي الغير مستخدمة لتوفير مساحة كبيرة
9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية5


8-إضاءة غرفة الجلوس بشكل صحيح

إن إضاءة غرفة الجلوس الخاصة بك أمر جيد على الإطلاق لأنها تعطي مزيد من الحيوية، يمكن للإضاءة الصحيحة أن تحول غرفة الجلوس الخاصة بك إلى مساحة مريحة ودافئة:

  • ابدأ في التفكير في المناطق المختلفة في غرفة الجلوس واختر مصادر الإضاءة في الغرفة
  • ركز على أن يكون هناك مصباح ثابت ومصباح طاولة على كرسي بذراعين للقراءة 
  • مصباح معلق مركزي به ميزة الإضاءة العالية عندما تريد إضاءة الغرفة في المناسبات
  • إضاءة مخفية في النيش أو مكتبة الكتب أو علبة شاشة التلفزيون 
9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية6


9- اختر أفضل الستائر لغرفة الجلوس

تعتبر ستائر النوافذ مهمة للغاية في غرفة الجلوس الخاصة بك ، فهي توفر شكلا ولوناً رائعاً‘ وشعور بالراحة والخصوصية والتحكم في الإضاءة والعزل، يمكن اختيار ستائر رومانية و هي عبارة عن شرائح

9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية7


التعليقات

BLOGGER
الاسم

ديكور,14,غرف أطفال,3,غرف معيشة,7,غرف نوم,6,مطابخ,18,
rtl
item
أثاثي دوت كوم: 9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية
9 طرق لتصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية
سنتعرف على أهم النقاط التي إذا اهتممنا بها عند تصميم ديكور غرفة الجلوس او المعيشة ‘ سنحصل على غرفة جلوس مودرن وعصرية ‘ للحاضر والمستقبل مع شرح بالصور
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj2KmDwP5TMigZLrj95kthbunKq-5rPJDUmO9aTEkT8Rx_j7GXh3SWGuzYI5fxkdBRuwesWJzOC-YSvS7uVhLhVsY91Rrmme8Lb4tVhuBa9mvWpCpI3ctj7l8RTxvluQhNDuKu0fZmOtBBl/s16000-e90-rw/%25D8%25BA%25D8%25B1%25D9%2581%25D8%25A9+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AC%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25B3+2021.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj2KmDwP5TMigZLrj95kthbunKq-5rPJDUmO9aTEkT8Rx_j7GXh3SWGuzYI5fxkdBRuwesWJzOC-YSvS7uVhLhVsY91Rrmme8Lb4tVhuBa9mvWpCpI3ctj7l8RTxvluQhNDuKu0fZmOtBBl/s72-c-e90-rw/%25D8%25BA%25D8%25B1%25D9%2581%25D8%25A9+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AC%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25B3+2021.jpg
أثاثي دوت كوم
https://www.athathiy.com/2021/03/design-living-room-idea.html
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/2021/03/design-living-room-idea.html
true
8044415257736543207
UTF-8
المزيد من المقالات لا يوجد أي مقال هنا مشاهدة الجميع اقرأ أيضاً الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات مشاهدة المزيد مقترحات من المواضيع القسم الأرشيف ابحث عن جميع المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content