تفصيل مطابخ حديثة دليلك لتصميم مطبخ الأحلام الجديد

تفصيل مطبخك هو عمل كبير جداً و مثير، لذلك تقوم بالبحث في العديد من صور المطابخ التي تناسبك ،و من ثم تطلب جميع عينات الألوان ، ثم تشترك في جميع المجالات ،كل ذلك باسم البحث ،ولكن هذا كله يعد بلا فائدة إذا لم تكن متأكداً مما تفعله.

مهما كانت خطتك لتفصيل مطبخك ، نحن هنا لمساعدتك في تصميم مطبخك كمحترف‘مهما كانت ميزانيتك واسلوبك ‘فإن هذه العناوين الرئيسية الثلاثة  ستجعل العملية سهلة قدر الإمكان.

في هذا المقال نأخذك خلال جميع مراحل تصميم مطبخك بدءاً من تخطيط مطبخك  و اختيار تصميم مناسب ،و معرفة أحدث أشكال وأفكار المطابخ لهذا العام دعزنا نبدأ.

تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد


 أولاً : خططي لتصميم مطبخك

لاختيار التصميم الملائم لمطبخك و تحديد الشكل الهندسي المناسب لمطبخك عليكي باتباع الأتي:
  1. مراعاة عدد أفراد الأسرة
  2. تحديد أماكن النوافذ والمساحة التي تشغلها من المطبخ
  3. الأجهزة المنزلية المراد وضعها بالمطبخ سواء كهربائية أو غير كهربائية  
  4. اخذ مقاسات الغرفة بالمتر
  5. الأخذ في الاعتبار أماكن تركيب الأجهزة المنزلية
ولكن للحصول على مطبخ مودرن وحديث و مريح ومنتج ، يجب عليك مراعاة بعض الفروق المهمة عند تشطيب المطبخ مثل أن تختار من بين المواد(مثل السيراميك ، البورسلين،الرخام) والألوان المناسبة لجدران المطبخ المستقبلية (هل تتوافق مع ألوان الأثاث الذي ستجلبه في المستقبل) ، فهذه الإختيارات ستؤثر على اختياراتك المستقبلية لأثاث المطبخ.
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد1



ثانياً:اختاري تصميم مناسب لأثاث مطبخك

عندما نريد أن نشتري أثاث مطبخ فالجميع ينظر أول شئ  إلي الشكل ثم الهندسة أو الإستايل وأخيراً إلي مساحة الغرفة و لنحصي جميع أنواع المطابخ من حيث :الشكل الهندسي

تنقسم تصاميم المطابخ إلي أنواع:

  1.  مطبخ خطي
  2. مطبخ على شكل حرف u
  3. مطبخ على شكل زاوية
  4. شبه جزيرة
  5. جزيرة

  • المطبخ الخطي
في عام 2020 يعد هذا النموذج منتشر في معظم الشقق، وتكون رائعة للمطابخ الصغيرة و الطويلة والضيقة و هذا الإستايل يعتبر من أفضل الخيارات للشقق الصغيرة.
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد2


  • على شكل حرف U
يعتبر هذا الشكل ملائم أكثر للمطابخ الكبيرة و الواسعة وهي تشبه إلي حد كبير سماعة الرأس
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد3


  • ركن (على شكل حرف L)
غالباً ما يتم تصميم مطابخ 2020 الحديثة كخيار زاوية وهو خيار رائع لصاحب الشقة و أيضاً خيار رائع للمصنع لأنة هذا الإستايل يجعل هناك توافق كبير بين قطع الأثاث في المطبخ
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد4



  • مطبخ شبه الجزيرة
ويعرف ايضاً بمطبخ حرف (G) ، وفيه يتم وضع أثاث المطبخ على ثلاث أركان فقط  و الركن الرابع لتركيب باب المطبخ ، ومن مميزات هذا المطبخ أنة يكون مفتوح علي غرفة المعيش أو الصالة ، ويتم وضع وحدة رخام أو خشب للفصل بين المطبخ وباقى الغرف مع ترك مساحة للدخول والخروج ويتميز عن مطبخ الجزيرة بتوفير مساحة أكبر في منتصف المطبخ.

تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد5


  • مطبخ الجزيرة
نوع من المطابخ الأكثر إثارة للاهتمام وغير المعتاد ، فاخر للغاية ‘لذلك فإن نوعية هذة المطابخ لا تلائم إلا أصحاب الشقق الكبيرة الذين يمكنهم تحمل تكاليفها .

والفكرة الرئيسية لهذه المطابخ أن طاولة الطهي الرئيسية تكون منفصل عن باقي الأثاث وتحديداً في المنتصف كالجزيرة ويمكنكم استخدامها في وضع البوتاجاز للطهي.

تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد6

ثالثاً: اكتشفي أحدث أفكار المطابخ لعام 2021

أصبح المطبخ هو مركز المنزل ،و هو مكان تتواجدين فيه بكثرة والعمل به يومياً ، ولكنه أيضاً يمكن الاجتماع للعائلة به و الاستمتاع بلحظات من الترفية في المطبخ لقد كان هذا كله تحولاً رائعاً ،وبالتالي ليس من المستغرب أن أحدث التصاميم لهذا المكان المميز تتطور يوماً عن يوم.


  • تتفق معظم المطابخ الحديثة على عدة نقاط مثل الألوان الداكنة أو المواد الطبيعية مثل الخشب 
  • يجب عليك أخذ القياسات في الحسبان لتحقيق أفضل استخدام للمساحة  و التي يتم فيها التصميم من الداخل والخارج.
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد7


 اكتشف أحدث المطابخ لتشعر  بالإلهام لتصميم ديكور مطبخك :

  1. المطابخ المفتوحة : اتجاه لا يخرج عنه الموضة ابداً

على الرغم من أن بعض المستخدمين في البداية كان لديهم تحفظات على المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة وغرفة الطعام  ، ولكن في السنوات القليلة الماضية أصبح هذا الاتجاه شائع ، هل تعرف لماذا تغير نظرة المستخدمين لهذا المطبخ ؟
السبب يكمن في أن المطبخ أصبح اليوم متعدد الوظائف والاستخدامات حيث يمكن التفاعل والعيش مع العائلة ، فمن المنطقي أن تتحد وتتكامل مع بقية المنزل ولا تكون منعزلة للإستمتاع بمساحة بصرية أكبر و يصبح مطبخ مشرق ومتعدد الاستخدام.

ولكن يوجد أيضاً إلي يوماً هذا مجموع من المستخدمين غير مقتنعين بالمطابخ المفتوحة ، لذلك نقترح عليهم دمج أبواب زجاجية منزلقة و التي تسمح بالحفاظ على التواصل البصري و وصول الضوء ولكنها تسهل عزل منطقة العمل عند الضرورة.
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد8


    2.مطابخ مخصصة : المزيد من التخصيص

بخلاف الألوان العصرية ، فإن ما تبحثين عنه هو مطبخ يلائم شخصيتك ، فعندما تختارين مطبخ من مواصفاتك ليلائم احتياجات أسرتك حيث يمكنك الجمع بين كل ما تريدي من الأثاث ،يمكنك الدمج بين الأرفف الخلفية والجانبية و وجهات الأدراج وهكذا تستطيعين أن تحصلي على مطبخك الفريد والجميل والمخصص لكي و لاحتياجاتك.
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد9


   3.مطابخ خشبية حديثة وعصرية

في السنوات الأخيرة كانت تتراجع فيها المطابخ الخشبية ، لكن في هذه الأيام عادت المطابخ الخشبية وبقوة بعد إستخدام أنواع حديثة من الأخشاب تغلبت على المشاكل التي كانت تواجه الأخشاب القديمة من الرطوبة والتسوس ومن أمثلة هذة الأخشاب أو كما تدعي الخامات الجاهزة(الاكريليك، البولى لاك، والامي جلوس،الميلامين، HPL ).
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد0




  4.المطابخ المظلمة : اتجاه صاعد مع العديد من الفوائد

المطابخ السوداء و الرومادية تكون أكثر جاذبية لأسباب عديدة:

  1. فهي توفر جواً مميزاً 
  2. تستطيع دمجها مع أي لون 
  3. على الرغم أنها ألوانها داكنة لكنها يمكن أن تكون مشرقة جداً وذلك في الغرف جيدة التهوية والتي يدخل إليها كثير من الضوء 
  4. يساهم الأثاث الداكن في إنشاء تباين مثير للإهتمام ويمنح قوة بصرية كبيرة لمطبخك
وعادةٌ ما يتم دمج هذه الألوان الغامقة مع ألوان أكثر إضاءة مثل الخشب الأبيض والسويد.

تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد10



  5. مطابخ الرخام والجرانيت والأحجار الطبيعية

الخشب لم يعود بمفردة بعد عدة سنوات من الغياب بل عاد معه الرخام ، لما يتميز به من سهولة نحته والجمع بينها وبين عروق الأحجار الطبيعية مع نسيج ملئ بالسحر.
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد11


6.مطابخ بدون مقابض تتكيف مع أي بيئة

فكرة عمل المقابض هذه مثل فكرة عمل الموبايل عند لمس الدرج من مكان معين يفتح الدرج تلقائي .

  • وهذه المطابخ حديثة لأنها تعمل على تبسيط المساحة مع إعطاء الأولوية للأثاث الخفيف و المتناغم ، مع شكل متماسك كأنها وحدة واحدة حيث يمكن القول أنها كلها مسطحة و انسيابية وهذا الشكل يتيح لك الاستغناء عن المقابض.


    تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد12

7.الاهتمام أكثر بالاكسسوارات الداخلية للمطبخ هو اتجاه 

في عام 2021 لم يعد يكفي أن يكون  الجزء الداخلي من الأثاث مريح أو عملي فهذا هو الحد الأدني من أي أثاث للمطبخ و لكن يجب أن يكون جذاباً لذلك لم يعد الاهتمام بالتشطيب من الخارج فقط بل من الداخل وجاء هذا الإهتمام بالتشطيب من الداخل بسبب أن الأجزاء الداخلية لم تعد كالسابق لكنها باتت تشارك في عرض الأثاث من خلال واجهة العرض والرفوف القابلة للسحب والخزانات القابل للسحب
تفصيل المطابخ الحديثة :خطوة بخطوة لتصميم مطبخ الأحلام الجديد13

كتالوج كامل عن اسعار المطابخ داخل وطننا العربي

اسعار المطابخ داخل المملكة العربية السعودية 

  • سعر متر مطابخ الصاج تتراوح بين 400 ريال إلي 800 ريال
  • سعرمتر مطابخ الألومنيوم تتراوح بين 600 ريال إلى 900 ريال
  • سعر متر مطابخ الخشب حسب نوعه  
  1. سعرمترمطابخ خشب الزان يتراوح بين 1200ريال إلى1700ريال
  2. سعر متر مطابخ خشب الأرو يتراوح بين 1300ريال إلى 2000 ريال
  3. سعر متر مطابخ الاكريليك تتراوح بين 1400 ريال الي 1800ريال


في النهاية نتمنى أنكم قد وصلتم الى تصميم يلبي طموحك واسلوبك الخاص بك ، دمتم بخير

التعليقات

BLOGGER
الاسم

ديكور,14,غرف أطفال,3,غرف معيشة,7,غرف نوم,6,مطابخ,18,
rtl
item
أثاثي دوت كوم: تفصيل مطابخ حديثة دليلك لتصميم مطبخ الأحلام الجديد
تفصيل مطابخ حديثة دليلك لتصميم مطبخ الأحلام الجديد
في هذا المقال سنتعرف علي كيفية تفصيل وتصميم كل أنواع المطابخ كالمحترفين وأيضاً معرفة أهم أنواع المطابخ والأفكار الجديدة للمطابخ الحديثة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjIwI-fGhAzLcrdhDnDUU0wz84ueplBF70i5UytGsdlrXpRZdV8AvvoPO59ck1THY4D28j7DSlgTABYjQ0X1PTOR2__-p8qk30oagYgUsJUhJYXdMyWrkUguiPtvcjSsvTdAOp-14ivPBN7/s16000/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2585+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B7%25D8%25A7%25D8%25A8%25D8%25AE.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjIwI-fGhAzLcrdhDnDUU0wz84ueplBF70i5UytGsdlrXpRZdV8AvvoPO59ck1THY4D28j7DSlgTABYjQ0X1PTOR2__-p8qk30oagYgUsJUhJYXdMyWrkUguiPtvcjSsvTdAOp-14ivPBN7/s72-c/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2585+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B7%25D8%25A7%25D8%25A8%25D8%25AE.jpg
أثاثي دوت كوم
https://www.athathiy.com/2020/07/kitchen-modern-step-by-step-to-design-the-new-dream-kitchen.html
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/
https://www.athathiy.com/2020/07/kitchen-modern-step-by-step-to-design-the-new-dream-kitchen.html
true
8044415257736543207
UTF-8
المزيد من المقالات لا يوجد أي مقال هنا مشاهدة الجميع اقرأ أيضاً الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات مشاهدة المزيد مقترحات من المواضيع القسم الأرشيف ابحث عن جميع المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content